Vauillez activer JS

الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير تعتمد تقنية عقد الاجتماعات عن بعد

الخميس, 2 أبريل, 2020

 أعلنت الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير، اليوم الخميس، عن اعتمادها تقنية عقد الاجتماعات ودراسة الملفات عن بعد، وذلك في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي انتشار وباء كورونا.

وذكر بلاغ للوكالة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذا الإجراء يهدف إلى تحقيق “استمرارية الخدمة العمومية التي تقدمها مصالح الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير”.

وأكد أن اعتماد هذه التقنية يندرج ضمن “جملة التدابير التي اعتمدتها المؤسسة”، من أجل “الدراسة القبلية والفورية للملفات، وذلك في مرحلة أولى على مستوى إقليم ورزازات في أفق تعميمها على مستوى إقليمي زاكورة وتنغير”.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه التقنية تأتي في إطار “استمرار عمل اللجان الخاصة بدراسة ملفات التعمير والبناء، وكذا الحرص على التقليل من اللقاءات المباشرة بين الأطر التقنية، حماية من انتشار فيروس كورونا”.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تندرج ضمن “مجموعة من التدابير والإجراءات الخاصة بالمواكبة التقنية وتقديم المعلومات ودراسة الملفات المعروضة على اللجان الإقليمية للتعمير ولجن الشباك الوحيد، وذلك بتنسيق وإشراك للفاعلين المحليين على مستوى المنظومة المحلية”.

وأضاف أنها جاءت “في إطار السياق الذي يتسم بإعمال كل التدابير الاحترازية في ظل حالة الطوارئ الصحية التي دخلت فيها بلادنا منذ الجمعة 20 مارس الماضي”.

من جهة أخرى، ذكرت الوكالة الحضرية أن لجنة الشباك الوحيد لرخص التعمير على مستوى جماعة ورزازات عقدت، أمس الأربعاء، اجتماعا عن بعد تم خلاله تدارس مجموعة من ملفات المشاريع الكبرى، بمشاركة ممثلي المصالح التقنية المعنية على مستوى عمالة إقليم ورزازات وجماعة ورزازات والوكالة الحضرية.